Skip to content
Obayya Roundabout

مؤكدةً شعار “شُركاء في بناء الوطن” الزامل تُدشن دوار عبيّة

 تفعيلًا للدور المجتمعيّ ودعمًا لمستهدفات المملكة في تحسين المشهد الحضري؛ دشّنت مجموعة الزامل مجسم دوار عبية في محافظة الخبر برعاية كريمة من أمين المنطقة الشرقية معالي المهندس فهد الجبير وحضور الرئيس التنفيذي لمجموعة الزامل الأستاذ أديب الزامل وعبد الله بن عبد اللطيف الفوزان رئيس مجلس إدارة مسابقة مجسم وطن وذلك تزامنًا مع اليوم الوطني السعودي 92.

ويأتي تنفيذ دوار عبية نتيجةً لكونه أحد الأعمال الفنية الفائزة بالموسم الثالث من مسابقة “مجسم وطن” إحدى مبادرات مجموعة الفوزان لخدمة المجتمع، وهي مسابقة سنوية تحث على الإبداع والابتكار في تصميم المجسمات الوطنية. 

ويرمز دوّار “عبية” لاسم الفرس التي يفضّلها الملك عبدالعزيز رحمه الله، والتي اشتهرت على نطاق واسع كونها الفرس التي امتطاها الملك عبدالعزيز في معاركه لتوحيد منطقة نجد، وبعدها تأسيس المملكة العربيّة السعودية.

ويعكسُ دوّار عبية معاني الأصالة والعزم التي انتهجتها القيادة عبر تاريخ المملكة؛ إذ يجسد اسم الدوار دلالاتٍ عديدةٍ لا تُحصر فقط في مسمى فرس، فقد اختار المؤسس أسماءَ فرسه بناءً على معاني الشجاعة والفخرِ والعزم والشموخ، لذا يأتي دوار العبيّة مرسخًا تلك المزايا لنهج المؤسس.

وتُسهم مثل هذه الشراكات والمبادرات في دعم تحقيق مستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠ في المنطقة بتفعيل العلاقة بين القطاعين العام والخاص والسعي المستمر في تطوير مرافقها وتحسينها.

وستستمرُ مجموعة الزامل في دعم إثراء المشهد البصري وتحسينه في المملكة وتقديم ما يواكب تطلعات المجتمع وحاجاته ويعززّ جودة الحياة

رابط تويتر : https://twitter.com/emara_sharqia/status/1581992218864545794?s=12&t=ZpK2ZGG-kM7S3CkXofy3zg