تاريخ المجموعة

حول مجموعة الزامل – تاريخ المجموعة

تأسست شركة مجموعة الزامل القابضة من قبل الشيخ عبدالله الحمد الزامل (1897 - 1961)، وهو رجل أعمال سعودي طموح، قام بتأسيس أعمال تجارية في مجال بيع المواد الغذائية والأقمشة في مملكة البحرين في أوائل الثلاثينيات الميلادية من القرن الماضي. وتوسعت أعماله بنجاح بعد ذلك في مجال الاستثمارات العقارية في المملكة العربية السعودية.

وقد ساهمت النهضة الصناعية في المملكة العربية السعودية في أوائل السبعينيات الميلادية، إضافة إلى الظروف الاقتصادية الجيدة ودعم الحكومة للقطاع الخاص، في توفير بيئة مثالية لأبنائه للتوسع في طموحات والدهم الرائدة. وتم تطبيق برنامج إستراتيجي مخطط بعناية لتأسيس القاعدة الصناعية الرئيسية لمجموعة الزامل وانطلاق مبادرات التنويع في نشاطاتها، والتي تشمل استغلال الفرص في المجالات الجديدة والواعدة والمهيأة للنمو المستمر، بحيث أدى كل من التخطيط الدقيق والممارسات الإدارية الحكيمة إلى وضع شركة مجموعة الزامل القابضة في مصاف الشركات الاستثمارية الضخمة والمحترمة على المستويات المحلية والعالمية، والمعروفة بتنوع عملياتها الصناعية، ومصالحها التجارية

وتوفر المجموعة، من خلال أكثر من 60 قطاعاً في المرافق الصناعية والتجارية والخدماتية والاستهلاكية، حلولاً عديدة تلبي إحتياجات الشركات العالمية التي تعمل في القطاعات الصناعية والتجارية والبتروكيماوية والخدماتية. وتشمل هذه الحلول تصنيع أجهزة تكييف الهواء، والصناعات الغذائية و الكيماوية و البتروكيماوية، وتصنيع المنتجات البلاستيكية، والمنتجات الحديدية، و بناء السفن و تشغيلها و صيانتها. كما تعمل المجموعة أيضاً في الاستثمارات المصرفية والصناعية، وإنتاج الأصباغ المختلفة، وأنظمة السياجات الأمنية والتغليف.

وتُمكّن شبكتنا الواسعة من المرافق التصنيعية، والتحالفات والشراكات الإستراتيجية المختلفة، معززة بما يزيد عن 21.000 من القوى العاملة المحترفة في أكثر من 60 بلداً، من تقديم منتجات وخدمات مبتكرة وعالية الجودة، كما تضمن الفرص الاستثمارية للمستثمرين والشركاء والمساهمين.

500x500